Home

العقل عند أفلاطون

أقوال وحكم أفلاطون. إن العقل الذي يسمو إلى معرفة الحقائق الأبدية لا يفنى حيث يتداعى الجسد، ذلك لأن البشر إنما يذمّون الظلم خوفاً من أن يصبحوا من ضحاياه، لا اشمئزازاً من ارتكابه. لا تُثَبِّط عزيمة أحد يحقق تقدماَ متواصلاَ وإن كان بطيئاً مايو 18, 2011 عند 3:57 م إذا كان أفلادون قد سحر الناس بكلناته فأنت يا صديقي قد سحرتهم بأفكارك ومخيلتك الرائعة . قد نجد الرسم والشعر هما الملجئ الوحيد الذي نعبر به عن أحاسيسنا لمن نحب أو للعالم الصاخب الذي نعيش تفاصيله المتعبة بينما ينص افلاطون بأن احراز السلطة، انما يكون بقوة العقل لا بقوة الغاب الوحشية. وهذا الرد رفع أكثر من شأن السياسة كونها علماً متصلاً بالاخلاق وقوانينها كان أفلاطون أوّل من ناقش المثنوية في الفلسفة الغربية من خلال كتاباته، حيث ذكر أن الذكاء الإنساني (أو العقل) لا يمكن أن يُحدَّد أو يُشرَح ضمن مصلحات الجسم الفيزيائي. وبالرغم من ذلك، فإنّ أشهر طرح للمثنوية كان عن طريق رينيه ديكارت سنة 1641، إذ كان يرى أنّ العقل غير محدود في.

أقوال وحكم أفلاطون - موضو

وبنى المدينة هذه على منوال جسم الإنسان معتبرا أن هذا الجسم هو خلق مثالي لأن الله هو الذي خلقه ، وبالتالي فقد خلقه على فضيلة ومثالية ، والإنسان في تصور أفلاطون هو ذكاء و طاقة و أعضاء ، وبناء عليه فإن المدينة الفاضلة يجب في رأيه أن تتكون من ثلاث طبقات هي الفلاسفة ( وتقابل. وهكذا يرى أفلاطون أن أي إنسان يستطيع أن يتذكر حياته في العالم الأبدي المثالي عن طريق ما يسميه بالتقمص كخطوة أولى. فالإنسان يدرك عن طريق التأمل والتفكير والإحساس والتفاعل الفكري الذي يمارسه كل عقل خلال إدراكه للأشياء في العالم المادي وتنتهي بنوع من الاستذكار للعالم الأبدي. و إذا كان أفلاطون يعترض على الفن لإرتباطه بالظاهر دون الحقيقة' فإنه يعترض عليه لجملة من أسباب أخرى يمكن اختزالها في ما يلي: أولا: إن الفن و الشعر بصفة خاصة يؤثر تأثيرا سيئا في الطبيعة الإنسانية بما يقدم لها من نماذج ضارة: فالشاعر يفقد شخصيته في شخصيات الآخرين، و لابد أن.

أفلاطون العقل أم الطبيع

السياسة عند أفلاطون آيات العقل - أفلاطو

المثال (Idée) عند أفلاطون: النّموذج العقلي للأشيّاء الحسيّة فهو الوجود الحقيقي. إنّ أفلاطون في كثير من أقاويله يومئ إلى أنّ للموجودات صورا مجرّدة في عالم الإله، وربّما يسمّها المثل الإلهيّة، وإنّها لا تدثر، ولا تفسد، ولكنّها باقيّة، وأنّ الّذي يدثر ويفسد إنّما هي هذه. يرى أفلاطون أن الإنسان المثالي هو الذي يسيطر بقواه العقلية على قوتي الغضب والشهوة، لذا فإن نظام الدولة يكون مثاليا من وجهة نظر أفلاطون إذا سيطرت طبقة الحكام الفلاسفة على طبقتي الجيش والعمال، ويكون نظام الدولة هو المسؤول عن تربية الأفراد وتنشئة الجيل المتميز بالعلوم. قصي طارق المفهوم الفكري الفلسفي عند افلاطون فلسفته لقد أسس أفلاطون الفلسفة المثالية وعرف الفلسفة بأنها السعى الدائم لتحصيل المعرفة الكلية الشامله التي تستخدم العقل وسيلة لها وتجعل الوصول إلى الحقيقة أسمى. أشهر حكم وأقوال أفلاطون فيلسوف يوناني شهير ولد عام 428 ق.م وعندما صار شابا إلتقي بسقراط وتأثر بفلسفته وتعاليمه حتي أصبح أحد تلاميذه ،قام أفلاطون بكتابه الكثير من الكتب التي كان أغلبها عبارة عن محاورات كان لسقراط النصيب. مفهوم العدالة عند افلاطون. تعديل مشاركة مختارة؟. أوقف النشر؟. تصنيف حذف. يُعد أفلاطون (427- 347ق.م) هو مؤسس الفلسفة السياسية في التاريخ، فبعد إدانة أستاذه سقراط وإجباره على تجرع السمّ الزعاف راح.

اقوى الحكم والاقوال المأثورة عن "أفلاطون الإلهي" - موسوعة

أفلاطون (باليونانية: Πλάτων Plátōn) (عاش بين 427 ق.م. - 347 ق.م.) فيلسوف يوناني قديم، وأحد أعظم الفلاسفة الغربيين، حتى ان الفلسفة الغربية اعتبرت انها ماهي الا حواشي لأفلاطون.عرف من خلال مخطوطاته التي جمعت بين الفلسفة والشعر. وقد أحس أفلاطون بصعوبة التفسير اللفظي عن هذا الوجود المتعالي الذي يجاوز نطاق التجربة الحسية ولهذا فقد لجأ إلى الأسطورة وإلى الصور الخيالية لكي يفسر بها حقيقة هذا العالم العقلي وأبعاده المثالية وكان يشعر في أعماق نفسه بأن العبارات الشاعرية الوصفية التي كان يسوقها لإيضاح.

فلسفة العقل - ويكيبيدي

  1. فقاد أفلاطون المفهوم بعيدًا عن الحواس إلى العقل. ليصبح الجميل هو الجميل لذاته وليس بما نُسقطه عليه مِن منافعنا الشخصية. والجميل لذاته هو ما يبدو منسجما ومتناغما مع الروح
  2. إياك في وقت الحرب أن تستعمل النجدة وتدع العقل، فإن للعقل مواقف قد تتم بلا حاجة إلى النجدة، ولا ترى للنجدة غنى عن العقل. اقوال أفلاطون عن النجاح. من أجمل اقوال أفلاطون عن النجاح ما يلي
  3. بين «السَّعَادة» و»الحِكْمَة» و»الأخلاق» عُرْوَةٌ وُثْقَى وتناغُمٌ مُتكَامِل في الفكر الأفلاطوني.يتوقُ جميعُ البشرِ إلى السَّعَادة في الحياة، إنّما بالحِكْمَةِ المُسْتَمدَّة من العقلِ يُدرِكُ المَرْءُ القِيَمَ.
  4. نظرية المعرفة عند أفلاطون (هام جدا) *من أهم ما كتب أفلطون حيث تلقي الضوء على صلب فهم العقيدة فيقول:* *لا يجوز اعتبار الحواس وحدها أساساً للمعرفة و إنه لا بد من توسط العقل
  5. الحقيقية والواقع عند الفلاسفة ((افلاطون * ارسطو * ديكارت * كانط * مارتن هيدجر * ابن رشد * ميشيل فوكو *التوسير * غاستون باشلار * فردريك نيتشه * وليم جيمس * و للوباشفسكي Lobatchevski *وهنري برغسون *)) الفيلسوف الفرنسي لالاند Lalande
  6. لم يوضح أفلاطون النظرية بهذا الشكل بل قال إنا نجد أن القضايا الرياضية يدركها العقل لا من طريق التلقين ولا من طريق التجربة، واستنتج من هذا أن هذه القضايا كانت معروفة للنفس قبل الولادة، ولا.
  7. فمن المنظور الأول يبدو العقل في فلسفة أفلوطين قبل كل شيء مقابلاً لعالم المثل عند أفلاطون. فقد تبع أفلوطين منهج أفلاطون في جدل (ديالكتيك) الحب، فقاده هذا المنهج إلى الجمال

إن ما يقصده أفلاطون، أنّ العقل البشري مزود منذ الولادة بمجموعة من الصور أو المُثُل التي توجد فيه مستقلة عن مواضيع العالم الخارجي، وهذه المواضيع تصلح كمادة خام لطبع الصور بحيث يكون كل شيء. يقول أفلاطُون إنه يمكنُ أن نتصور كَهفًا تحت الأرض له فتحة إلى الخارج، ويعيش في جوفه رجال مقيدَة سيقانهم والرقاب وذلك منذُو كانوا أطفالا، وقيودهم تعوقهم عن الحركة وعن النظر إلا إلى الأمام. وتضيء الكهف نار قائمَة على. ‏ لا يمكن حصول المعرفة عند أفلاطون ( 427 - 347 ) ق م ‏بمعزل عن نظرية المثل، كما لا يمكن إدراك المثال دون أن يسلك المرء ‏منهجا جدليا عقليا. والمثال حسب أفلاطون ليس فكرة ذهنية مجردة، بل له وجود ‏حقيقي لا يدرك إلاّ بالتعقل.

تعريف المبادئ العقلية الأولية هي المبادئ والمعتقدات الفطرية وهي عبارة عن مفاهيم موجودة في العقل عند الولادة في مقابل المفاهيم التي تم التوصل إليها من خلال الخبرة ، تم تطوير النظرية في أوقات مختلفة في تاريخ الفلسفة. ابتدع أفلاطون عدة عبارات ما زالت شائعةً إلى اليوم، من أشهرها: «الحب مرض عقلي خطير». «عندما يفكر العقل فهو يتحدث إلى نفسه». «يتدفق السلوك البشري من 3 مصادر رئيسية: الرغبة والعاطفة والمعرفة» نبذة عن أفلاطون. إن العقل الذي يسمو إلى معرفة الحقائق الأبدية لا يفنى حيث يتداعى الجسد. مَن يأبي اليوم قبول النصيحة التي لا تكلف شيئًا، سوف يضطر في الغد إلى شراء الأسف بأغلى الأثمان بحسب أفلاطون من فكرة! الفناء والخلود عند أفلاطون. يشدد الفكر الأفلاطوني على غياب مفهوم الفناء، فهو يؤمن بفناء الجسد المادي ولكن الروح (التي باعتقاده مقرها العقل) تبقى لتسكن جسدًا آخرًا

2- العقل وهو وسيلة المثاليين من أفلاطون إلى هيغل والمثالية الألمانية، وسيلة لا يرون لها قريناً، في حين يحتقرون المعرفة التي تأتي بها الحواس ويعدّونها وهماً إن مفهوم الاشتراكية عند أفلاطون يعبر عن وحدة الدولة أي إتباع نظام الحياة الاشتراكية وهي اشتراكية الملك، واشتراكية الملك، واشتراكية الملك فهي أن لا يملك حراس الدولة وحكامها. العقل الفعال.

مقدمة يوسف الصمعان لكتاب: جنون من الطراز الرفيع | مجلة حكمة

منهج أفلاطون آيات العقل - أفلاطو

الجمال عند أفلاطون. نشأ التفكير في الجمال قديما مع بزوغ فجر العقل اليوناني حيث حاول الأخير البحث والتنقيب عن تفاسير لتلك الظاهرة ومحاولة وضع معايير للجمال معرفة تأثيره علي النفس ولكل عصر. «إنّ جُمهُوريَّةَ أفلاطون لم تَكنْ سِوى بَحثٍ مُطَوَّلٍ في العَدَالَةِ» 1. هَذِه الورَقَةُ تتبَّعُ مفهومَ أفلاطون عن العَدالةِ كما يراهَا في مَدينَتِهِ الفاضِلَة، مُستَنِدَةً إلى مُحاوَرَةِ الجُمهوريّة، والتّي. لكي لا تصل إلى أي مكان اتبع الجمهور ولد أفلاطون قبل وفاة بريكلس، تتلمذ على يد سقراط وعايش محاكمته، تذوق مرارة إعدامه، عايش فترة الحروب البوليبنيزية لذا كان السؤال الفلسفي عند أفلاطون هو سؤال بعمق سياسي حيث تساءل أو.

إنّ مدينة أفلاطون الفاضلة هي من الأحلام التي تمنّى تحقيقها، وحاول تحويلها إلى حلم عامّ عند جميع النّاس، ولكن لم تتمكّن أيٌّ من المُجتمعات الإنسانيّة من تنفيذ هذا الحلم على أرض الواقع منذ. تَتَّسِمُ مُحاوَرةُ الجمهورية(Politeia -Πολιτεία) بالعُمقِ والدِّقّةِ في طرحها لسؤالَيْن جوهريَيْن: ما هي العدالة؟ وهل الحياة العادلة خيرٌ للإنسان أم خلاف ذلك؟ حيث يسعى أفلاطون إلى تعريف العدالة (dikaiosyne - δικαιοσύνη.

بحث عن سقراط وأفلاطون وأرسطو بالعناصر الرئيسية تمامًا على كتابات الآخرين التى تحتوي على الأعمال التي قام بها أفلاطون، زينوفون، أرسطو، وأريستوفان . يبدو العالم الذي ندركه من خلال العقل. أما عن النزعة الثانية، فهي النزعة الأفلاطونية التي تعد نتاج فلسفة عالم المثل الذي تصوره أفلاطون ونظر إليه في كتبه وحاك الأساطير من أجله، وقد قارب أفلاطون العقل كجوهر أنتجه عالم المثل، مهمته. سأتحدث عن رأي أرسطو فيما يُعد جميل، وعن فائدة الفن على عكس أفلاطون الذي حذر من الفن. أرسطوا أرسطو أوّل من أصّل للتفكير العلمي الغربي و من الممكن أن نصفه بأنه أول عالم أمبريقي مهووس بالتصنيف

أفلاطونية - ويكيبيدي

أفلاطون كان أشهر طالب عند الفيلسوف اليوناني سقراط، ولد حوالي 427 قبل الميلاد، في أثينا باليونان، ومعظم ما نعرفه اليوم عن سقراط كان من خلال أفلاطون الذي كتب عددا من المؤلفات التي تلقي الضوء على حياته وتعليمه، وفي كتاب. لقد أعتبر العقل عادة بمثابة القوة المنظمة التي تسبغ النظام على جملة من الرغبات المتنافرة . وهكذا يرى أفلاطون أن شقاء الإنسان ناشئ عن عبء الجسد وطغيان الرغبات التي لاتروى اذ كان يرى افلاطون إن العقل يصيبه العجز امام قضايا لا يدركها، ظواهر كثيرة ماورائية فهو محدود ولا يمكن أن نقيس به كل الاشياء، على حد تعبير افلاطون. العقل عند المعري اداة قوية نضرب بها واقعنا.

إشكالية الفن و الواقع عند أفلاطون و أرسطو آيات العقل

  1. أنواع المعرفة لدى افلاطون: الصدق من عدم الصدق المعرفي باستخدام سُبل الجدل والاحتكام إلى العقل للوصول إلى النتيجة النهائية. ومن ثم الاحتكام للنتيجة النهائية في المرتبة الرابعة من المعرفة.
  2. ويرى أفلاطون أن مصدر المدركات الكلية هو العالم المثالي، فالمعرفة الحقة هي أن نعقل المثاليات، إنها حقائق كلية ثابتة ومستقلة عن الإنسان، ومصدر لوجود الأشياء في العالم المحسوس وعلة له، فالأنفس البشرية كانت في العالم.
  3. القانون الطبيعي لدى أفلاطون وأرسطو. إذا كان سقراط يؤمن بوجود عدل إلهي يمكن للإنسان اكتشافه عن طريق العقل، إلا أن نظرية القانون الطبيعي لم تكتسب طابعاً فلسفياً إلا على يد أفلاطون وأرسطو
  4. ثمة علاقة جوهرية بين النقد والمحاكاة منذ طلع افلاطون بنظريته التي فسر بها حقائق الوجود إلى أن قال شلي ان (الشعر فن قائم على التقليد) (1) ، بيد أن المعضلة حقاً هي في العلاقة بين النقد والفلسفة، فأفلاطون انما حمل على.
  5. نحن مركز اعلامي ثقافي فني مستقل , نتخذ من بلاد المهجر مقرا لنا , نحاول مد الجسور مع الوطن و إيصال نشاطاتنا بمختلف المجالات من خلال الصورة و الكلمة

ماهية العقل ( العقل في - Aluka

الله عند فيلون يُسمى شمس الشمس، والشمس المعقولة للشمس المحسوسة، أخذًا ذلك عن أفلاطون، فهو يرى الله خيرية مطلقة، خلق العالم المعقول من العدم؛ «ولدها الله كما يلدُ العقل أفكاره»، والمسيح. العدالة عند افلاطون يعلن السوفسطائي « ثراسيماخوس » أن القوة هي الحق , وان العدالة هي مصلحة الاقوى , وأن الحكومات المختلفة سواء أكانت ديمقراطية , أو اورستقراطية , أو اتوقراطية تسن القوانين وفقاً لمصالحها , وتستخدم هذه. الله عند أفلاطون نظرية المعرفة عند أفلاطون آيات العقل - أفلاطو . الله : يثبت أفلاطون وجود الله ببرهانين اثنين : برهان الحركة و برهان النظام فيقرر من وجه أول أن الحركات سبع : الجهات الست , و الحركة الدائرية , و إن حركة.

ماهية العقل عند الفلاسف

وكان أفلاطون يقول إن كل إنسان تتنازعه ثلاث قوى هي العقل، والقوة العضلية والشجاعة، والشهوة، وعلى الإنسان أن يجعل العقل يتحكم في باقي القوى الفيلسوف عندما يتساءل، لا يبحث عن إجابة قاطعة، فلا توجد هناك إجابة قاطعة. أهم أعمال أفلاطون، ومؤلفه الذي يعتبر من أفضل الروائع الأدبية العالمية، هو كتاب الجمهورية. العقل دائما نجده. عرضنا في الحلقة الأولى آراء بروتاغوراس وجورجياس السفسطائية أو المغالطية في المعرفة، وكذلك أفكار أقطاب العقلانية اليونانية سقراط وأفلاطون وأرسطو المغايرة عن مفهوم السفسطائيين، علاوة على مخالفة أرسطو أستاذه أفلاطون.

تناسخ الارواح عند افلاطون المرسا

مفهوم الدولة العادلة عند أفلاطون يُعد أفلاطون (427- 347ق.م) هو مؤسس الفلسفة السياسية في التاريخ، فبعد إدانة أستاذه سقراط وإجباره على تجرع السمّ الزعاف راح أفلاطون يطرح العديد من التساؤلات: كيف يمكن لحكومة منتخبة. الوعي كحلقة ضمن منظومة العقل الادراكية لا يمكننا تجزئته الى وعي حقيقي والى وعي زائف، وكذا نفس الحال مع تجزئة العقل. تجزئة العقل أو تجزئة الوعي لا يفرضها العقل على نفسه ذاتيا بغياب موضوع ادراكه في حقيقته وفي زيفه

المعرفة عند افلاطون الخبر اليمن

  1. يعتبر أفلاطون مؤسس الفلسفة السياسية في التاريخ، صاغها في الجمهورية وفي النواميس، وحسب تصوره أن المشكلة الفلسفية الحقيقية هي مشكلة سياسية تقع في صميم المجتمع وحياته المدنية التي تحتاج إلى إعادة بناء جذري بغية قيام.
  2. زهير الخويلدي الأفضل للإنسان ان يحكمه مبدأ الهي عادل ويجب أن يكون ذلك المبدأ في داخله ان أمكن. [1] يُعتقد أن افلاطون هو مؤسس المثالية وأن نظريته السياسية تدرج في خانة اليوتوبيا وأف.عدالة الجمهورية عند أفلاطون
  3. العقل عند المعري هو النور الذي يُسلط على الدياجي ويبددها، فتنقشع تلك الدياجي مهزومة مكشوفة عورتها ظاهر زيفها لجميع الملأ، هذا النور هو نور العقل نفسه، فالذي لا يتبع هذا النور سيبقى الظلام.
  4. نظرية التناسخ عند أفلاطون تختلف عن نظيرتها عند بعض الأديان فهي تتأسس على نظريته في النفس تجعل من العقل المميز الوحيد بين الإنسان و الحيوان و ليس المظهر الخارجي و الجسد المادي بخلاف تلك التي.
  5. يشتمل هذا الكتاب (الطبعة الثانية) على خمسة فصول. الفصل الأول: الإبستيولوجيا الجغرافية العقل المستقيل في الإسلام؟لا يمثل الغرب والشرق في مشروع الجابري مقولتين جغرافيتين، بل هما مرفوعتان عنده إلى مقولتين.
  6. عن أفلاطون وجمهوريته وإيمانه بالخالق «1-3» والنفس عنده هي العقل، أو لنقل: العقل عنده هو الجزء الأهم من النفس، وهو -أي العقل- الحاكم الصالح على الكل، الذي يوجّه كل سلوكيات الإنسان وفق ما يراه.
  7. بالنسبة لأفلاطون المثال سابق في وجوده عن المحسوس بل أكثر من ذلك فإن الإله في صنعه للمحسوسات اقتاد بالمثل لذلك عُدّ الإله عند أفلاطون إلها صانعا un démiurge. وعلاقة المحسوسات بالمثل هي كما صوّرها.

جمهورية المنطق: أفلاطون حلم العقل: تاريخ الفلسفة من عصر

  1. أما عند أفلاطون فان المعيار، كذلك هو الإفادة، غير انه كفيلسوف قد أعطى أقدم نظرية في علم الجمال وهي الإلهام، وهكذا هو الشبه مع أرسطو، إلا أن الأخير دعا لمحاكاة الجوهر بوصفه عاكسا للمثل، وأفلاطون دعا لتمثيل المثل ذاتها.
  2. أقر أفلاطون في كتاباته عن المدينة الفاضلة بوجود المرض العقلي، وناقش الموقف القانوني للمرضى العقلانيين، داعيا إلى تقييدهم وحبسهم في المنزل (ممارسة كانت شائعة في أثينا القديمة)
  3. أفلاطون 429-347 ق.م: أن الأشياء ماهي إلا نسخ ناقصة لمثل كاملة لا يمكن معرفتها إلا عن طريق العقل فالعقل أزلي وكوني لأنه يعمل في أشياء أزلية وكونية وهو الذي يوصلنا إلى المعرفة الحقيقية
  4. أما أفلاطون فيهتم بما هو دائم، ثابت وأزلي، في الطبيعة، في الأخلاق، والحياة الاجتماعية. مكون من عالم الأفكار الذي يسمح لنا بالوصول إلى المعرفة الحقيقية عن طريق استعمال العقل. عالم الأفكار.
  5. نظرية الكهف عند أفلاطون. هو خالق النور وموزعه، وفي العالم المعقول هو مصدر الحقيقة و العقل. فبدون تأمل هذا المثال لا يستطيع أحد أن يسلك بحكمة، لا في حياته الخاصة ولا في شؤون الدولة..
  6. وقال بعض أهل اللغة: ذو النهية الذي ينتهي إلى رأيه وعقله. ومن مترادفات العقل في مختار الصحاح: القلب، وهو كذلك في الاستخدام القرآني. ومن أسماء العقل الفؤاد. وقد يعبر عن القلب بالفؤاد
  7. ويشير افلاطون هنا عن أهمية مواجهة الحقيقة التي قد تبدو مخيفة في أول الأمر ولذا قد يهرع بعضهم للعودة للخلف ويفضل البقاء في الظلام ولكن المواجهة والصراع بجانب المعرفة واستخدام العقل ستجعلنا.
أقوال وحكم الفيلسوف اليوناني أرسطو تلميذ أفلاطونخليل عاصيالقانون الطبيعي عند الفلاسفة المسلمين | سفيان البراقالفلسفة والموسيقىالحب و الجمال ومفاهيمهما | التفتحفلسفة للصف الثاني الثانوي عام الوحدة الاولي : الفلسفة

أفلاطون Plato أو Platon فيلسوف يوناني، ولد في أثينة وتوفي فيها عن عمر يناهز الثمانين عاماً، ينتمي إلى أسرة أرستقراطية، إذ يتحدر أبوه أرسطون من كودرس، آخر ملوك أثينة، وتنتسب أمه فريقتيونة إلى الحكيم سولون هل مصدر المعرفة العقل ام التجربة (الحواس) الإنسان في حياته اليومية جاهدا للوصول إلى الحقيقة , و ذلك باعتماده على مبادئ و أسس يقينية , و هذا من خلال معارفه و مكتسباته القبلية , و للوصول إلى هذه. قسم افلاطون الوجود الى نوعين: الدائم والمتغير. حيث المعرفة التي تأتي عن طريق العقل والاستنتاج المنطقي تكون دائمة اما تلك التي تأتي عن طريق الرأي بواسطة الحواس تكون فانية بحث عن سقراط وافلاطون وارسطو، لقد كانت العصور القديمة ممتلئة بكم كبير من الفلاسفة الذين ساعدوا في تقدم البلاد علميًا، فكان الاهتمام متمركزاً على ماهية وجود الإنسان، وكيفية الوصول إلى الفلسفة الخاصة لكل فيلسوف.